مهرجانات

مهرجان الأقصر الإفريقي يطلق ملصق الدورة التاسعة ومئوية وحش الشاشة

أطلقت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ملصق  الدورة التاسعة للمهرجان من تصميم الفنان محمد عبلة إستخدم فيه السلويت مع إضافات لونية متنوعة من وحي أعلام بلدان إفريقية وصرح الفنان “محمد عبلة” بأن الملصق  مستوحي من فكرة الإيطار السينمائي ” صور متتابعة تحتفي بحياة الانسان الأفريقي اليومية ، كما تحتفي أيضاً بأساطيره وأحلامه .

كما أطلقت إدارة المهرجان ملصق مئوية فريد شوقي ( 1920 – 1998 ) والذي تحمل الدورة التاسعة إسمه ، تخليداً لذكراه ولدوره الكبير والرائد كممثل ومؤلف ومنتج ، والملصق  من تصميم الفنان “أحمد صيام” ، ويبرز تمثالي ممنون بالأقصر يحملا شاشة سينمائية عليها صورة لفريد شوقي .. وجيل جديد ممثل في طفلة تشاهد التاريخ الفرعوني والتاريخ السينمائي الحديث ، حيث يمتزج الحاضر بالماضي في لوحة واحدة تعبر عن خلود فريد شوقي لدى كل الأجيال ، وتقام الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في الفترة من 6 إلى 12 مارس 2020 .
مهرجان الأقصر تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ،الخارجية ، السياحة ، الشباب والرياضة والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أكتب تعليقك هنا

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: