الرئيسيةسينما ومسلسلات

الجزء الثالث لمسلسل الأزهر يعرض رمضان المقبل

سيعرض الجزء الثالث لمسلسل الأزهر خلال شهر رمضان المقبل، وهو أول مسلسل رسوم 3D، يحكي تاريخ الأزهر من بدايات نشأته، ودوره في المجتمع المصري والإسلامي. وتدور أحداث الجزء الثالث في عام 827 هجريا، زمنَ دولة المماليك البرجية.

العمل من تأليف وكتابة كلٍّ من محمد كمال حسن ومصطفى زايد، أشرف على إنتاجه محمد بدوي، أخرج أداء التمثيل الصوتي فيه ماهر محمود ااسماعيل، وأخرجه فنيا أحمد صباح، فيما تولىّ هندسة الصوت جمال رشاد، وإخراج الجرافيك عمر عادل.

وأدى مجموعة من الفنانين المصريين أصوات شخصيات المسلسل وهم: محمد فراج، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد ماهر، حنان الفيومي، محسن منصور، أشرف طلبة، عهدي صادق، مفيد عاشور، من النجوم الشباب عمرو عبد العزيز، كريم الحسيني، عمرو قطامش، محمد السعدواي.

صور الممثلين للفنان ماهر محمود اسماعيل

ويستكمل المسلسل مسيرة التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر والأزهر منذ توقيع اتفاق تعاون في 2016 يهدف إلى دعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، والتعليم الإبداعي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.

للإشارة، فإن الجزء الأول لمسلسل الأزهر حصل علي جائزة أفضل مسلسل في (ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة) وتمت ترجمته إلى الإنجليزية بعدما حاز عروضا عديدة من مختلف الدول  لشراء حق بثه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أكتب تعليقك هنا

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: